عاجلً..القاهرة 24 يكشف كواليس جلسة لجنة الانضباط مع محمد الشيبي

الأحد 28/أبريل/2024 – 06:16 مساءً

استجاب اليوم الدولي المغربي محمد الشيبي، مدافع نادي بيراميدز، لطلب عقد جلسة استماع معه من لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم، في الشكوى المقدمة ضده من الأهلي واللاعب حسين الشعيبي. الشحات بحجة مخالفة الأنظمة واللجوء إلى القضاء المصري للحصول على حقوقه.

القاهرة 24 تكشف كواليس جلسة لجنة الانضباط مع محمد الشيبي

وكشفت مصادر في اتحاد الكرة أن الشيبي حضر الجلسة شخصيا، وكذلك بصحبة محاميه هاني بكري الذي قدم لرئيس لجنة الانضباط العديد من المستندات والدفوع التي تؤكد عدم مخالفة الشيبي. لوائح الفيفا، وأنه من الطبيعي اللجوء إلى الجهات المعنية التي قررت إحالة الأمر إلى القضاء المصري العادل في هذا الشأن. وهو ما يتجاوز كونه أمراً رياضياً بسبب الاعتداء الذي تعرض له بعد نهاية المباراة الرسمية.

وأكد المصدر أن اللاعب تحدث خلال الجلسة عن تعرضه سابقا للاعتداء خلال مباراة كأس السوبر المصري في الإمارات، من قبل 3 من لاعبي الأهلي، بينهم حسين الشحات. إلا أنه لم يتخذ نفس الخطوة لأن ما حدث كان خلال المباراة ويندرج في خانة التصرفات غير الرياضية. أما ما حدث بعد المباراة على ملعب الدفاع الجوي فكان عبارة عن هجوم بالضرب والشتائم والتهديدات، خاصة أنه لم يكن هناك أي شيء بين اللاعبين خلال المباراة نفسها، وذهب إليه اللاعب الشحات بعد نهاية المباراة. المباراة على مقاعد البدلاء والاعتداء عليه، وتم تصوير الواقعة بالكامل.

وأوضح المصدر أن الشيبي قال في التحقيق إنه انتظر الحصول على حقه من اتحاد الكرة ولجنة المسابقات للاعتداء عليه، إلا أن القرار لم ينصفه، كما تم تجاهل واقعة الاعتداء عليه في الإمارات أيضاً، ولذلك لجأ إلى الطريقة القانونية المتاحة له للحصول على حقه كمواطن مغربي يثق بالقانون المصري وعدالته. وعدالته، والجهات المختصة هي من أحالت القضية إلى القضاء، وهذا هو اختصاصها في النهاية، مؤكدا ثقته في القضاء المصري وأنه سيحصل على حقوقه المهدورة.