عاجلً..ماذا قدم الأهلي والترجي في نهائيين سابقين بدوري أبطال إفريقيا؟

الأحد 28/أبريل/2024 – 07:03 ص

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي للمباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا، بعد الفوز على مازيمبي الكونغولي، في مباراة نصف النهائي، ليحدد موعدا مع الترجي التونسي في نهائي البطولة بعد فوز الفريق التونسي على صن داونز الجنوب أفريقي في نفس الجولة. .

مواجهات الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي مع نظيره الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة في التاريخ، بعد أن التقيا في نهائيين سابقين وحقق كل فريق لقبا على حساب الآخر.

اللقب الأول للأهلي على حساب الترجي

المواجهة الأولى بين الفريقين كانت في نسخة 2012، وتمكن الأهلي من حصد لقبه للمرة الأولى على الفريق التونسي، وللمرة السابعة في تاريخ القلعة الحمراء.

وحقق الأهلي اللقب الأول على حساب الترجي عام 2012 بعد التعادل 1-1، في مباراة الذهاب بالقاهرة، حيث سجل وليد الهشاري للترجي، وتعادل السيد حمدي للأهلي، قبل أن يتعادل الأهلي مع الترجي. وعاد العملاق الأحمر واقتنص مباراة الإياب بالفوز 1-2 في رادس، بعدما سجل محمد. وسجل ناجي جدو ووليد سليمان هدفي العملاق الحمر، وحقق الفريق اللقب.

الترجي أول لقب على حساب الأهلي

أما المواجهة الثانية بين الأهلي والترجي في الجولة الأخيرة من دوري أبطال أفريقيا، فكانت في نسخة 2018، وفاز فيها الترجي على حساب الأهلي، بعد أن فاز الأهلي ذهابا بهدف دون رد. بنتيجة 3-1، قبل أن يعود أبناء باب سويقة ويفوزوا في العودة بنتيجة 3-0. وفي رادس يحملون اللقب الثالث تاريخياً والأول على حساب المارد الأحمر.

وإجمالاً، التقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره الترجي في 24 مباراة سابقة، فاز الأحمر في 12 منها، بينما فاز الترجي في 4 مباريات وتعادل في 8 مباريات.