عاجلً..علي حازم يحصد ذهبية البطولة الإفريقية للجودو 2024 بالقاهرة

السبت 27/أبريل/2024 – 05:18 م

محصول علي حازم حصل لاعب منتخب مصر للجودو على المركز الأول وحصل على الميدالية الذهبية، خلال مشاركته في منافسات وزن 90 كجم، ضمن البطولة الإفريقية المقامة حاليا بالقاهرة، والتي تستمر حتى 28 إبريل الجاري.

علي حازم يفوز بذهبية بطولة أفريقيا للجودو

حصل البطل علي حازم على الميدالية الذهبية في منافسات وزن 90 كجم ببطولة أفريقيا للجودو، بعد فوزه على بطل موريشيوس في المباراة النهائية.

وتشارك في البطولة الأفريقية للجودو بالقاهرة 35 دولة: أنجولا – الجزائر – بوتسوانا – بنين – بوروندي – الكاميرون – الرأس الأخضر – بوركينا فاسو – أفريقيا الوسطى – تشاد – جزر القمر – كوت ديفوار – جمهورية الكونغو الديمقراطية – جيبوتي – الجابون – غامبيا – غينيا. – غينيا بيساو – كينيا – مدغشقر – ملاوي – مالي – موريشيوس – المغرب – موزمبيق – النيجر – رواندا – ساو تومي وبرينسيبي – السنغال – جنوب أفريقيا – توغو – تونس – تنزانيا – زامبيا – مصر.

تقام منافسات بطولة أفريقيا للجودو في الفترة من 24 إلى 28 أبريل بمجمع الصالات الداخلية باستاد القاهرة، وتحظى بأهمية كبيرة نظرا لكونها إحدى البطولات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، وسيحصل صاحب المركز الأول على 700 جنيه. نقاط.

ويعتمد نظام التأهل لأولمبياد باريس في الجودو على جمع النقاط من خلال المشاركة في البطولات الدولية والقارية. وهو نظام صعب يتطلب المشاركة في أكبر عدد من البطولات والفوز بالألقاب من أجل خطف تذكرة التأهل للأولمبياد.