عاجلً..وزير الرياضة يشهد افتتاح البطولة الإفريقية للجودو والمؤهلة لأولمبياد باريس

الخميس 25 أبريل 2024 – 05:12 مساءً

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، حفل افتتاح بطولة أفريقيا للجودو للكبار المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، والتي تقام حاليا بالقاعة رقم 1 بمجمع الصالات الداخلية باستاد القاهرة الدولي، بمشاركة 35 دولة ويستمر حتى 28 إبريل الجاري.

وأقيم حفل افتتاح البطولة بحضور اللواء أحمد ناصر رئيس الاتحاد الأفريقي للجودو، وسيتني رنديانا رئيس الاتحاد الأفريقي للجودو، والمهندس شريف العريان أمين عام اللجنة الأولمبية المصرية. ومرزوق علي رئيس الاتحاد المصري للجودو وأعضاء مجلس الإدارة، ومحمد يحيى رئيس شركة يونايتد سبورتس، وعدد من القيادات. أيقونات الرياضة المصرية، والسيد هيروشي سفير اليابان بالقاهرة، والأسطورة محمد رشوان بطل الجودو ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية.

وأكد أشرف صبحي، خلال كلمته، ريادة ومكانة الرياضة المصرية على مستوى القارة الإفريقية في مختلف الألعاب الفردية والجماعية، والإنجازات التي حققها أبطال مصر في كافة البطولات القارية، لافتا إلى أن الدولة المصرية تحولت إلى دولة وجهة لاستضافة كافة البطولات العالمية، وأن ما تم تحقيقه خلال الفترة الأخيرة في ملف استضافة البطولات هو إنجاز يضاف إلى سجل إنجازات الدولة المصرية في كافة المجالات.

وأعرب وزير الرياضة عن تمنياته بالتوفيق لمنتخب مصر للجودو وجميع الفرق المشاركة في منافسات البطولة، معربًا عن ثقته في نجاح البطولة وخروجها بالشكل الذي يعكس الصورة العالمية التي حققتها مصر وأصبحت وجهة ومقصد للبطولات والفعاليات الدولية، وذلك بفضل دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي للمنظومة الرياضية وتطوير البنية التحتية. البنية التحتية للمنشآت الشبابية والرياضية.

وأشاد الوزير بالجهود التي يبذلها الاتحاد المصري للجودو بالتنسيق مع الاتحاد الأفريقي للجودو والاتحاد الرياضي المتحد ووزارة الشباب والرياضة. للعمل على استكمال كافة الاستعدادات لاستضافة بطولة أفريقيا للكبار والتي من المقرر أن تنطلق اليوم الخميس وتستمر حتى الأحد المقبل.

وأعرب سيتني رنديانا، رئيس الاتحاد الأفريقي للجودو، عن عميق شكره للدولة المصرية والسلطات المصرية والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على الجهود المبذولة لتذليل كافة العقبات وتسهيل إجراءات التزود بالوقود. حيث أن العملية التنظيمية للبطولة، والتي تسير وفق أعلى المعايير والضوابط العالمية، قائلًا: شكرًا مصر تقدم. شكراً النهضة مصر، ونحن واثقون من نجاح البطولة على الأراضي المصرية.

وأكد مرزوق أن الدولة والقيادة السياسية المصرية، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تقدم كل الدعم للرياضة المصرية، وأن الرياضة المصرية تشهد طفرة وتطورًا غير مسبوق في السنوات الأخيرة بفضل الدعم الذي تقدمه الدولة ومساعداتها. الوكالات.

وتضمن حفل الافتتاح عروضاً فنية تحمل الطابع الأفريقي، بالإضافة إلى استعراض للفرق المشاركة البالغ عددها 35 فريقاً.