عاجلً..ننشر نظام وشروط التأهل إلى الدوري الممتاز قبل انطلاق الدورة الرباعية

الأربعاء 15/مايو/2024 – 08:21 م

أرسلت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم قواعد وشروط التأهل للدوري الممتاز قبل انطلاق المباراة دورة رباعيةوالذي يضم فرق “سبورتنج – الترسانة – منتخب السويس – حرس الحدود”.

ننشر نظام وشروط التأهل للدوري الممتاز قبل انطلاق البطولة التي تقام كل أربع سنوات

وأوضحت لجنة المسابقات أن بطاقة التأهل للدوري الممتاز في الموسم المقبل 2024-2025 ستمنح للنادي الحاصل على أكبر عدد من النقاط.

وفي حالة تساوي الفريقين في النقاط يتم حسم المواجهات المباشرة بينهما وفقا لما يلي:-

  • فارق النقاط في المواجهات المباشرة.
  • وفي حالة التعادل يطبق عليه نظام فارق الأهداف في المواجهات المباشرة، بحيث لا يحتسب الهدف خارج الديار في حالة التعادل بهدفين”.
  • وفي حالة التعادل يطبق النظام العام لفارق الأهداف في الدورة الرباعية (له – له).
  • في حالة التعادل، يتم تطبيق نظام الفريق الذي سجل أكبر عدد من الأهداف في الدورة الرباعية.

كما جاء في لائحة الدورة الرباعية أن هذه الشروط تعتبر جزء لا يتجزأ من لائحة المسابقات العامة ومكملة لها، المرسلة بالرقم (3811) بتاريخ 26-10-2022م.

تطبيق شروط وأحكام بطولة الدوري العام القسم الثاني موسم 2022-2023 رقم (2997) بتاريخ 8/9/2023م.

ستستمر جميع الإنذارات والإيقافات لمباريات الدوري العام والدرجة الثانية والمجموعة الأولى والمباريات الفاصلة لموسم 2022-23 في الجولة الرباعية.

وتقام مباريات البطولة التي تقام كل أربع سنوات على جولتين وبدون جمهور.

ويلتزم كل نادي بتقديم بيان معتمد من النادي قبل المباراة بثلاثة أيام إلى الاتحاد المصري لكرة القدم لاعتماده من قبل (25) فرداً من أعضاء مجلس الإدارة والإدارات التنفيذية لكل نادي.

ومع الالتزام بالبيان الذي أرسلته الأندية، يتحمل النادي مسؤولية أي مخالفات مع الجهات الأمنية خارج الملعب. وفي حالة عدم إرسال البيان خلال 48 ساعة، ستقوم الجهات الأمنية بمنع أي فرد من الدخول.