عاجلً..مفاجأة.. الترجي التونسي مهدد بالاستبعاد من نهائي دوري أبطال إفريقيا

الأربعاء 01/مايو/2024 – 02:42 م

أصبح الترجي التونسي مهدد بالإقصاء من نهائي دوري أبطال أفريقيا 2024 ومواجهة النادي الأهلي في مفاجأة مدوية قبل نحو أسبوعين من مباراة الذهاب.

وذكرت تقارير صحفية أن الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) فرضت عقوبات على تونس، بسبب عدم التزامها بالمدونة العالمية للوكالة، وتحديدا النسخة الأخيرة منه الصادرة سنة 2021.

يأتي ذلك بعد منح الدولة التونسية مهلة 4 أشهر اعتبارا من بداية نوفمبر الماضي، من أجل الالتزام بالتعديلات والنصوص التشريعية والتنظيمية وتنفيذها، دون الالتزام أو الاعتراض على قرار عدم الالتزام الصادر عن المجلس التونسي. جانب.

وكشفت وكالة الصحافة الفرنسية أن وكالة مكافحة المنشطات قررت منع تونس من استضافة أي بطولة عالمية أو قارية، وعدم السماح برفع علمها في الألعاب الأولمبية أو البارالمبية 2024، وعدم وجود أي ممثل لتونس في لجان ومجالس الوكالة. وذلك لعدم القدرة على تنفيذ نسخة 2021 من الكود. الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات ضمن النظام القانوني الداخلي.

وأثار قرار الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات تساؤلات حول إمكانية استضافة تونس مباراة الذهاب من الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والترجي، وهل يشمل القرار المباريات الدولية في المسابقات التي تندرج تحت القارية أو القارية. الاتحادات الدولية، أم أن القرار ينطبق على استضافة البطولات والأحداث الرياضية المجمعة.

الترجي التونسي مهدد بالإقصاء من نهائي دوري أبطال أفريقيا

وعلمت القاهرة 24 من مصادرها أن قرار الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات يهدد باستبعاد فريق الترجي التونسي من دوري أبطال أفريقيا، حيث أكد المصدر أن القرار ملزم للجنة الأولمبية الدولية وكافة الاتحادات الدولية والقارية.

وبحسب ما ذكر المصدر، فإن القرار يهدد كل النشاط الرياضي التونسي بالإيقاف، إضافة إلى أي عضو يمثل تونس في مختلف المجالس والهيئات الرياضية.