أطلسيً..المنتخب المغربي يواجه منتخبا إفريقيا قويا شهر مارس المقبل

تواصل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مفاوضاتها مع الاتحادات الإفريقية لكرة القدم من أجل تنظيم مباراة ودية للمنتخب المغربي في شهر مارس المقبل.

وكشفت تقارير صحفية ومواقع مالية، أن “أسود الأطلس” سيخوض مباراة ودية أمام منتخب مالي، ومن المنتظر أن تقام المباراة على ملعب 26 مارس بالعاصمة باماكو.

وتهدف الجامعة إلى تنظيم مباريات مع منتخبات إفريقية بارزة، استعدادا للتصفيات المقبلة، بما في ذلك تصفيات كأس العالم 2026، وكأس الأمم الإفريقية المقبلة، والتي ستقام في المغرب.

وشارك منتخب مالي في النسخة الماضية من بطولة كأس الأمم الأفريقية وخرج من البطولة في الدور ربع النهائي أمام الدولة المنظمة كوت ديفوار بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي.

التقى منتخبا المغرب ومالي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، حيث فاز المنتخب المغربي في مباراة الذهاب برباعية بالرباط، فيما انتهت مباراة باماكو بالتعادل السلبي.

وفي سياق متصل، يستعد الناخب الوطني وليد الركراكي، لإجراء الاستعدادات قبل ظهور المنتخب المغربي بعد الإقصاء المخيب للآمال من بطولة كأس إفريقيا للأمم 2023 بساحل العاج.

وتشير تقارير صحفية إلى أن الركراكي يخطط للقيام بجولة أوروبية للقاء اللاعبين المغاربة ومتابعة مبارياتهم مع أنديتهم، إلى جانب محاولته إقناع اللاعب إبراهيم دياز بالانضمام للمنتخب المغربي، رغم المنافسة الشديدة على خدماته من إسبانيا.