أطلسيً..ملك الأردن يعلق عقب هزيمة النشامى أمام قطر بسبب الحكم الصيني

في أول تعليق له على خسارة بلاده في نهائي كأس آسيا أمام المنتخب القطري على استاد لوسيل يوم السبت، وجه ملك الأردن عبد الله الثاني بن الحسين التحية والشكر للاعبي وأفراد المنتخب على جهودهم الكبيرة رغم الخسارة.

توج “العنابي” بكأس آسيا للمرة الثانية على التوالي بعد فوزه على النشامى بثلاثية سجلها مهاجم الفريق أكرم عفيف، الهاتريك الذي جاءت أهدافه الثلاثة من ركلات جزاء احتسبها الصيني. الحكم إلى قطر وسط تشكيك في قرارات الحكم.

وقال ملك الأردن في كلمته للاعبي المنتخب عبر تغريدة على حسابه الرسمي في إكس: “عذراً نشامى، كنتم محط أنظار الجميع في هذه البطولة المميزة”.

وأشاد العاهل الأردني بالنشامى رغم الخسارة التي يعتقد كثيرون أن سببها الحكم الصيني ما نينغ، وانحاز إلى قطر: «قدمتم أداءً مبهراً وعالي المستوى». كل الدعم لفريقنا على هذه المباراة الجميلة والروح الوطنية العالية”.

كما هنأ الملك عبد الله “الأشقاء القطريين وأخي الشيخ تميم بن حمد بفوزهم بكأس آسيا وتنظيمها الجيد”. إنه لمن دواعي فخر العرب أن يصلوا إلى النهائي”.

ولاقت تغريدة الملك تفاعلا كبيرا جدا من الأردنيين، الذين استغلوا التغريدة للتعليق على الحكم الصيني ما نينغ وتفسيره لظلمه للأردن من خلال 3 ركلات جزاء احتسبها للمنتخب القطري، والتي يعتقدون أنها غير مستحقة. .

أثار احتساب الحكم الصيني ما نينغ، اليوم السبت، على أرضية ملعب لوسيل لكأس العالم في قطر، ثلاث ركلات جزاء لصالح العنابي في مرمى الأردن في نهائي كأس آسيا، جدلاً واسعاً واستياءً من الجماهير الأردنية.

وحصل «العنابي» على ثلاث ركلات جزاء، واحدة في الشوط الأول واثنتين في الشوط الثاني.

وحول أكرم عفيف ركلات الجزاء الثلاث إلى ثلاثة أهداف، ليقود المنتخب القطري للفوز 3-1 والتتويج بدوري أبطال آسيا للمرة الثانية على التوالي.